فوائد العسل والليمون على الريق

فوائد العسل والليمون على الريق



شُرب العسل والليمون على الريق كثير من الناس يبدؤون يومهم بشرب الماء الدافئ المخلوط بالعسل والليمون، بهدف إنقاص الوزن، رغم عدم معرفتهم الفوائد الجمة الأخرى لهذا الماء، فالعسل غني بمضادات الأكسدة والفلافونويد، مما يُعزز مناعة الإنسان، إضافة إلى تخفيضه نسبة السكر في الدم، أما الليمون فهو مصدر أساسي لفيتامين C، الذي يُزيل سموم الجسم، إضافة إلى تبطيئه عملية هضم السكريات، وماء الليمون والعسل مطهر طبيعي لجسم الإنسان، وأفضل ما قد يبدأ به يومه، مع الانتباه إلى شُربه فاترًا بمجرد الاستيقاظ من النوم




فوائد العسل والليمون على الريق 


كما ذُكر آنفًا لليمون والعسل الكثير من الفوائد لجسم الإنسان، غير إنقاص الوزن؛ رغم أنّ الكثيرين يشربونه على الريق (قبل تناول أي شيء صباحًا) بهدف إنقاص الوزن، لكنهم في الوقت ذاته يستفيدون منه بشكل كبير، وفيما يلي تفصيل الفوائد الخاصة بهذا المشروب الصباحي:[٢] 

تخفيف الوزن:

 بسبب احتواء مشروب العسل والليمون القليل من السعرات الحرارية؛ يُعد مشروبًا مُفضلًا عند الكثيرين لبدء اليوم، وتخفيف الوزن.

 بديل القهوة والشاي في الصباح: 

رغم طعم القهوة اللذيذ، إلا أنها غنية بالكافيين الذي يُنشط الدماغ مدة بسيطة، ومن ثم يحتاج الجسم التنشيط من جديد، بينما مشروب العسل والليمون يُحافظ على نشاط الجسم بشكل مستقر خلال اليوم.

 توفير العناصر الغذائية المهمة للجسم:

 يحتوي ماء الليمون والعسل الكثير من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة لجسم الإنسان؛ مثل: السكريات بنسبة بسيطة، والكثير من الإنزيمات، والأحماض الأمينية، والمعادن، والفيتامينات، التي تُفيد الجسم بشكل كبير إذا ما شُرِبَ على معدة فارغة صباحًا. 

المساعدة في الهضم:

 يرفع شُرب الليمون والعسل إنتاج المعدة لحمض المعدة والعصارة الصفراوية؛ مما ينشّط عملية الهضم ويساعد كثيرًا في امتصاص العناصر الغذائية.

 إدرار البول: 

يُدرّ ماء الليمون والعسل البول من الجسم؛ إذ يُقلل الوذمة وارتفاع ضغط الدم المسببان لاحتباس السوائل في الجسم، بالتالي يعد المشروب وسيلة طبيعية للتخلص من السوائل المحتبسة في الجسم.


 تخليص الجسم من السموم: 

يمتص الجلد والجهاز التنفسي الكثير من الملوثات البيئية والسموم، التي تدخل إلى الكبد والكليتين وتتدخل في عملهما، وشرب ماء الليمون والعسل يساعد كثيرًا في إزالة السموم، وتنشيط الكبد، وطرد هذه السموم والملوثات عبر البول. 

علاج حب الشباب: 

يُكافح تناول مشروب العسل والليمون حب الشباب، ويُحسّن الجلد خلال ثلاثة أسابيع من استخدامه صباحًا كل يوم، إلى جانب إزالته دهون الوجه، والخلايا الميتة، والحطام المتراكم الذي يسد مسام الجلد ويسبب مشكلات الجلد.

 رفع المناعة:

 يرفع مشروب العسل والليمون مناعة الجسم، ويحميه من الإصابة من الأمراض، والعدوى، والحساسية الموسمية.


تعليقات

المشاركات الشائعة